أشرف فواز

أشرف فواز يكتب: احنا آسفين يا «فلوان»

 
اقتربت جدا انتخابات البرلمان، ولمن لا يعرف فإنه سيكون لثلث البرلمان الحق في عزل الرئيس إن أراد.
 
ولهذا فأنا أجدها فرصة للشباب والمتأسلمين لانتخاب رجال أعمال الفلول أمثال إمبراطور الحديد والإخوان والنكسجية لكي يوفقنا الله ونعزل السيسي لتعود الحياة كما كانت. 
 
فكيف سنستطيع العيش في مصر تحت قيادة رئيس يحارب الفساد ولا يضع أي اعتبار لرجال الأعمال الذين عرضوا عليه أموالهم ورفضها مصرحا أنه لن يجعل لهم عليه فواتير؟
وإن انتخبنا برلمان بدون أمثال عز من يا ترى سيكون مهندس صفقات البورصة وبيع الشركات الناجحة بأبخس الأسعار لرجال النظام؟
 
ومن سيتاجر بأحلام الشباب ويبيع أراضي الصحراء بالقرعة مثلما فعل عز مع المغربي ليندفع التجار لشراء الأراضي، ومن سيبيع الحديد بأضعاف سعره؟
 
من سيقود فريق المنتفعين ليرسلوا طلب لرئيس المجلس لإنهاء المناقشة في أي استجواب يخص أعوانه قبل أن نسمع موافقة؟
 
إذا لم ننتخب الإخوان والسلفيين، فكيف لنا أن نرى رفع الآذان مره آخرى في مجلس الشعب؟
 
ومن يا ترى الذي سيجلس أثناء السلام الوطني؟
 
إذا لم نختار السلفيين، من سيصوت على إيقاف هدم الأنفاق في سيناء، بل وربما التصويت على اعتبار داعش فصيل وطني إسلامى وطلب السماح لهم بالدخول لمصر بزعم محاربة إسرائيل؟
 
إن لم ننتخب رموز ثورة يناير، من ذا الذي سيهتف في مجلس الشعب صارخا يسقط يسقط حكم العسكر؟
 
ومن الذي سيطالب بتعويضات للثوار الشرفاء الذين قتلوا أثناء اقتحامهم للأقسام والسجون إبان ثورة يناير؟
 
ومع أن المتأسلمون والثوار يكرهون نظام مبارك، إلا أنهم لن يفوتوا تلك الفرصة في التحالف معه ليسقطوا نظام السيسي ويستعيدوا أمجادهم المزعومة.
 
أرجوكم يا إخوتي أن تراجعوا أنفسكم ولا تفوتوا هذه الفرصة العظيمه لإسقاط مصر، وانتخبوا الفلول والإخوان وأصحاب الأجندات السياسية ممن امتطوا الثورة بشعارات يسقط حكم العسكر، فبهذا تكتمل المنظومة الكارهة للوطن ولنجرب اختيار الفصيل الجديد "الفلوان" "فلول+اخوان”.
 
ولنستمع لهتيفة الإعلام الثوري عندما يطالبونا بعصر الليمون وخلونا نجرب، ولو ماعجبناش داعش، فالتحرير قدامنا وسلملي عالمحروسة.
 
 
للتواصل مع الكاتب
@abo_lsan_tawil 
 

مقالات الكاتب

http://almogaz.com/Ashraf-Fawaz

 

 

القسم: 
صورة / فيديو: 
المصدر: 

أشرف فواز يكتب: آدي البيضة وآدي اللي سرقها

 
ظاهريا تعمل أمريكا مع الاتحاد الأوروبي مع أنها ستسعى لتدميره بعد أن تنتهي من فرق كثيرة أخرى، ولكن مع الذئب الأمريكي لكل شئ وقت ولا داعي للاستعجال.
 
روسيا بدأت في توطيد علاقتها بمصر وتأمل في استقطاب كل دول الخليج، وفى نفس الوقت تسعى لاستعادة الدويلات التي خرجت من عبائتها وبدأت بمناوشاتها مع أوكرانيا وحصلت على القرم لتتحدى أمريكا والاتحاد الأوروبي، فتبدأ امريكا القلقة على مستقبل سياستها في المنطقه العربية في استغلال خوف حكام العرب على كراسي الحكم في تمويل داعش فتطلقها من العراق التى تملك أمريكا بها زمام الأمور وإن لم تظهر ظهورا جليا في الكادر، وتستخدمها كفزاعة للعرب كتهديد صريح مفاده “إن خرجتم عن سياستنا وحاولتم الإفلات من مخالبنا فلن نستطع حمايتكم من داعش”، وعقابا لروسيا أكبر مصدر للغاز في العالم تخفض أمريكا أسعار البترول الخليجي ولا يهمها انهيار البورصات العربيه بمبدأ “الراجل فيكم يفتح بقه”، كالبلطجي الذي يدافع عن أهالي منطقته من عدو مزعوم حتى آخر ريال في جيوبهم، ويجتمع الخليجيون في اجتماع أوبك لبحث خفض الإنتاج ولكن أمريكا ترفض عملا بالمثل القائل “اللي ماله مش من جيبه سنانه من حديد”، وطبعا لن تستطيع أية دولة خليجية أن تعصي أوامر أمريكا وإلا جمدت أموالها المستثمرة بالإكراه في بنوكها مما يعنى إفلاس هذه الدولة وإطلاق داعش عليها، فلذلك نجد كل دول الخليج تقول في سرها “على إيه الطيب “أحسن”...
 
نعود مجددا لروسيا التي خفضت سعر عملتها من ثمانين روبل للدولار إلى ستين روبل لتبيع الغاز بسعر عالي، وتوجه في ذات الوقت دعوة لزعيم كوريا الشمالية الذي يمتلك سلاح نووي -وتخشاه أمريكا- ليزور موسكو في إشارة واضحة لإمكانية التعاون بينهما، وربما تنضم لهما الصين ليشكلوا تكتلا ستحسب له قوى العالم ألف حساب، وأتوقع أن تصطنع روسيا في الأيام القادمة أي حادث يتسبب في إيقاف استخراج الغاز ليتلوى العالم الغربي من البرد وتجبر أوبك على رفع سعر البترول مجددا، ولكن ينقصها أن تتجرأ دول الخليج وتعلن اعتراضها على سياسة أمريكا الاستعمارية وتطلب التحالف مع روسيا لتغير خريطة الحكم العالمي وتنهى سطوة وبلطجه أمريكا…
 
فهل ستفعلها دول الخليج قبل أن تفلس بسبب جشع أمريكا؟؟
 
 
للتواصل مع الكاتب
@abo_lsan_tawil 
 

مقالات الكاتب

http://almogaz.com/Ashraf-Fawaz

 

 

القسم: 
صورة / فيديو: 
المصدر: 

أشرف فواز يكتب: «أنا حاربت الإلحاد يا سعاد»

 
في رسالة صريحة ومباشرة للعالم الغربي، وردا على زواج قنصل أمريكي بشاب تركي “معرفش مين فيهم الزوجة”، قامت مقدمة أحد البرامج بفضح عدد كبير من الشواذ "الخواجات" منهم والمصريين، ومع مناداة الكثيرون من المثقفين أن الشواذ أحرار في أفعالهم وأفكارهم وأن لكل شاذ مطلق الحرية في أن يصدرها لمن يقدرها “أقصد يصدر أفكاره عشان دماغكم ماتروحش بعيد”..
 
وما أن انتهت الهرتلات في مواقع التواصل الاجتماعي في الحديث عن ما تم تصويره داخل الحمام، حتى فوجئنا اليوم بالشملول رئيس حى عابدين الذي أعطاه الله الشفافية الروحية التى تمكنه من تمييز الملحد من المؤمنين بمجرد النظر إليه، وطالعتنا الصحف بخبر انتصاره في غزوته المباركة على أحد المقاهي وربنا وفقه وحطمها قبل أن يغلقها..
 
 وطبعا يجب أن نشكره على أنه اقتلع جذور الإلحاد من مصر بإغلاقه دار عبادة الملحدين والتى لن يجد غيرها الملحدين كي يمارسوا فيها “طقوسهم الإلحادية”.
 
 ومع أن رئيس الحى كان يستطيع تعيين كتيبة أمن مركزي علي باب المقهى لتسأل الزبائن قبل دخولهم عن عدد الركعات في صلاة الظهر أو تطلب منهم أن ينطقوا الشهادتين ومن يخطئ فيهم “تتعلق له الرمانة”، إلا أني كنت متأكدا أن غزوته المباركة التى أسفرت عن تحطيم مقهى ربما يكون العائد الوحيد لصاحبها وأسرته هي في سبيل المزايدة الممحونة لتظهر أخباره ويتردد اسمه في الجرائد والقنوات لعل وعسى تختاره الحكومة المؤمنة ليكون محافظا أو وزيرا فيما بعد.
 
ولم يعلم السيد رئيس الحي المؤمن أنه بفعلته هذه كان له السبق في تأسيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي طالما حاول المتطرفون إقامتها ولم يفلحوا، وأنه قد فتح باب المزايدات أمام جميع المحافظين ورؤساء الأحياء ليلحقوا به ويسيرون على خطاه المباركة، ولا نستبعد أن يخرج علينا أحد المسئولين ليعلن أنه تم تحطيم مقهى آخر لأن رواده لم يصلوا صلاة المغرب في موعدها أو أنهم صلوا صلاة العشاء باستعجال.
 
وأنا عن نفسي أعتبر ما فعله هذا الرجل المؤمن بمثابة جرس إنذار ونذير شؤم لو لم يعاقبه الرئيس على انتهاكه لممتلكات وحريات المواطنين الذي هو ضد القانون والدستور، وإلا فليعينه رئيس الوزراء بمنصب رئيس هيئة شق الصدور وكشف المستور، وعليه العوض ومنه العوض في الدولة المدنية ومرحبا بالوهابية الحكومية في مصر، وألف مبروك للملحدين الذين ستزيد أعدادهم بشكل مبالغ فيه بعد هذه الغزوه العنترية لأن جناب رئيس الحي لا يعرف أن شبابنا المصرى شباب معاند بطبعه، ومليون مبروك لشباب مصر لأن أكيد الأخت العفيفة علياء المهدي ستخلع ملابسها تضامنا مع غلق المقهى وفي عز الثلج ده في أوروبا يمكن يجيلها برد ونخلص منها.
 
 
للتواصل مع الكاتب
@abo_lsan_tawil 
 

مقالات الكاتب

http://almogaz.com/Ashraf-Fawaz

 

القسم: 
صورة / فيديو: 
المصدر: 

أشرف فواز يكتب: الحل سيدي الرئيس هو «العودة لما قبل ٢٠٠٩»

 
سيدي الرئيس أنقل لسيادتكم تحياتي وتحيات الشعب المصري في البداية. 
 
اليوم أرسل لسيادتك اقتراحا لحل مشكلة من أخطر المشكلات التي تؤرق حياة المصريين، ومع أني متأكد أنه سيخرج علي الكثيرون ويتهمونني أنني أدعو إلى الفساد وأنني كافر، ولكني لا يهمني ما سيردده هذا الفريق المتطرف الذي لا يهمه الوطن من الأساس لأنه لا يبتغي إلا الوصول إلى الحكم عن طريق سيطرته على عقول البسطاء بالشعارات الزائفة. 
 
كلنا نعلم أن القمامة هي كنز خفي لمن يعملون على جمع و فرز وبيع كل ما تحتويه من بلاستيك وصفيح وزجاج وورق وتوريدها إلى مصانع التدوير، و لكن مع الأسف حتى الآن لم يخترع أحد ماكينة للاستفادة من بقايا الطعام الملقى بالقمامة والذي ينتج عنه ملايين الحشرات كل ساعة، وأظن أنه حتى لو وجدت هذه الماكينة ستكون باهظة الثمن وتحتاج إلى استثمار كبير لن يقدر عليه أحد من جامعي القمامة، ولن يقبل أحد من الشباب العمل بهذا المصنع وسط الرائحة العفنة لهذه الفضلات. 
 
واقتراحى هنا يا سيدي الرئيس هو العودة لما قبل عام ٢٠٠٩، وقت أن كان جامعي القمامة لا يتركون جراما يسقط منهم بالشوارع لأنهم يعرفون أن بقايا الطعام هذه ستتم ترجمتها إلى أموال لأن لديهم قطعان من الخنازير سيزيد وزنها ببقايا الطعام. 
 
فيمكننا يا حكومة أن ننشئ مصنعا لاستخلاص الأنسولين من هذه الخنازير ونوفر العملة الصعبة.
 
ويمكننا أنا نبني مجزرا خاصا بهذة الخنازير لبيع وتصدير ما يصلح للأكل من لحومها للدول التي تستهلكها كما في إفريقيا وأوروبا وإلى بعض الأقباط ممن يأكلونها والفنادق في مصر التى تقدم هذه اللحوم للأجانب وتضطر لاستيراده الآن بالعملة الصعبة. 
 
أما الحيوانات المريضة والأجزاء الغير صالحة للبيع، يمكن تقديمها كطعام للحيوانات المفترسة بحديقة الحيوان وبيعها للسيرك ولأصحاب كلاب الحراسة لعلهم يتركون اللحم البقري للفقراء. 
 
أنا أعرف أن القرار صعب، لكن هذه "الخنازير المقززة" هي تقريبا أكثر الحيوانات صداقة للبيئة، فهي أرخص وأئمن ماكينة خلقها الله لتدوير القمامة التى يعجز العلم عن التعامل معها. 
 
وإن شكك أحدهم في تسريبها لمحلات الأطعمه فأحب أن اوضح له أن معدومى الضمير فقط سيستبدلون لحم الحمير بلحم الخنازير وإن كان لحم الحمير سيظل الأرخص ثمناً. 
 
وسيخرج البعض قائلين أن الله حرم لحم الخنزير -وأنا أعرف- ولكن الله خلقها وهو يعلم أنه سيحرمها على المسلمين ولم يفنيها ولا توجد قوة في العالم ستجبرك على أكلها.
 
وأتوقع أن البعض سيرد بأن الخنازير تتسبب في انفلونزا الخنازير، سأرد عليه أنه لا توجد دولة من دول العالم لا تربي الخنازير، وأن هناك مرض اسمه انفلونزا الطيور تتسبب به الطيور ومع ذلك عدنا للتعامل معها وتربيتها مرة أخرى.
 
 فلنترك الطائفية والتطرف خصوصا إذا كان سيحقق فائدة للبلاد علما بأن أغلب جامعي القمامة يربون الخنازير ولكن في السر.  
 
 
للتواصل مع الكاتب
@abo_lsan_tawil 
 

مقالات الكاتب

http://almogaz.com/Ashraf-Fawaz

 

 

القسم: 
صورة / فيديو: 
المصدر: 

أشرف فواز يكتب: اجمع الشباب يا ريس

 
كلنا نعرف أن أخواتنا وأبنائنا الشباب الذين شاركوا في ثورة يناير وما تلاها من تظاهرات أغلبهم من التلاميذ وطلاب الجامعات، و مع أنهم لم يخرجوا بعد لمعترك الحياة ولم يتحملوا أية مسئوليات حتى الآن ولم يجابهوا البطالة وغيرها من مشاكل الخريجين، إلا أنهم خرجوا في الثورة على نظام مبارك الذي اخطأ خطأ عظيما، ألا وهو إسقاط الشباب من حساباته تماما وأغفل أنهم المستقبل وأنهم أمل مصر في الاستمرار في دورها كشقيقة كبرى لدول المنطقة العربية.
 
ولا ننكر أن أغلب الشباب كان بمثابة عجينة سهلة التشكيل في يد الجماعات الإرهابية والنشطاء الذين استقطبوهم بعد شعارات حنجورية ألقاها أعوانهم في الجامعات ومن خلال الإنترنت أوهموا بها الشباب أنهم إلى فناء وأن الدولة لا تريدهم.
 
واستغلوا طابع العناد الذي نتسم به من كبيرنا إلى صغيرنا للزج بالشباب إلى الصراعات السياسية كوقود لتظل نار الاضطرابات مشتعلة، ومع الأسف أغلب الشباب لم يقرأ ما بين السطور ولم يدرك السم المدسوس بالعسل الثوري، فقد أقنعته الجماعات بأن حكم الجيش "كخة” وأن ثورتهم على النظام مثل ألعاب الكمبيوتر الحربية “أنت فشلت في هذا المستوى من الثورة الآن، لكنك ستربح عند إعادته مرة أخرى، ولا يهم عدد ما خسرتهم من جنود لأنهم افتراضيين”، بينما الحقيقه أن ما خسره الشباب هم جنود حقيقيون والشباب يحارب وهو لا يعرف الكارثة التي ستحدث لوطنه لو لا قدر الله انتصر بثورته على الجيش.
   
مطلوب منك يا سيادة الرئيس أن تتعامل مع الشباب بطريقة مختلفة عمن سبقوك إلى حكم مصر..
 
 فإذا أحس الشباب بمردود ما تفعله في صمت سيتفاعلون معك لرفعة مصر،،
 
 لو تأكد الشاب أنه بعد تخرجه سيجد وظيفة تلائم دراسته وقدراته بدون وساطة سيتحول من ثائر إلى عضو عامل في هذا الوطن،،
 
 لو ضمن فرصته في الحصول على شقة سكنية يبني داخلها أسرته سوف يساهم في بناء وطنه،،
 
 ولو أدرك أن الدولة تعد له نظام علاجي متقدم سيتحول بدوره من ناقم على أحواله إلى جندي يدافع عن بلاده.
 
أكاد أجزم بأن غالبية الشباب لا يوجد لهم هدف سوى التخلص من حكم "العسكر" كما أوهمهم أعداء الوطن المخربين، ولو سألنا أغلبهم ماذا تريدون أو من سيكون رئيسكم لو أتيحت لكم فرصه الحكم فسنجدهم مشوشون لأنهم يعارضون من أجل المعارضة فقط.
 
 
للتواصل مع الكاتب
@abo_lsan_tawil 
 

مقالات الكاتب

http://almogaz.com/Ashraf-Fawaz

 

القسم: 
صورة / فيديو: 
المصدر: 

أشرف فواز يكتب: «ازدراء ثورة» أم «معاداة السبوبجية»؟

 
قبل أن ابدأ، أود أن أنوه،،،
أنني أعشق هوجة يناير لعدة أسباب جوهرية..
 
أولا، لأنها أطاحت برموز الفساد الذين دمروا مستقبل الشباب لأجل مصالح شخصية، ومن أجل حظنا السعيد أنهم انشغلوا في جمع الغنائم وأهملوا أمن نظامهم فسقطوا.
 
ثانيا، لأنها أسقطت أقنعة الإخوان والمتأسلمين وأظهرت وجوههم الحقيقية وكشفت كذب رواياتهم الخيالية عن اضطهادهم طيلة ثمانين عاما.
 
ثالثا، والأهم أنه لولا هوجة يناير المباركة وتطورات مراحلها لم يكن للسيسي أن يصبح رئيسنا بل كنا سننتظر قرار ترشح جمال مبارك للرئاسة.
 
لهذه الأسباب فقط أنا أحب هوجة يناير، ولكن لم ولن أحترم كل من استخدمها لمصلحته الشخصية، وكل من ثبت تورطه في الفوضى التي صاحبتها، وسأظل أهاجمهم وأهاجم مفجريها من نشطاء السبوبة بعد أن عرفنا أنهم مدفوعين من الخارج، وأنهم من هاجم الشرطة في التحرير وأثار الشباب ليتجمعوا لمهاجمة الشرطة وجعل الجنود يهربون بمدرعاتهم من الموت بفوضوية ليدهسوا شباب برئ تم التغرير به واستخدامه كحطب لنار الثورة من النشطاء مثلما حدث في ماسبيرو.
 
ومع حبي المحدود لثورة يناير، إلا إني أرفض تقديسها وتحويلها لصنم مقدس يقصده ثوار مصر.
 
هل إصدار قانون بتجريم ازدراء ثورة يناير سيمحي ما حدث للبلاد بسببها؟؟
 
هل ستجرمون من يزدري الجبنة النستو يا ناشطين؟
 
هل المنادون بتفصيل قانون يجرم ازدراء مجيدة سيلتزمون بعدم ازدراء الجيش والرئيس وهم الذين أطلقوا على جيشنا لقب العسكر وهم من أطلقوا هاشتاجهم القذر المسيئ للرئيس؟؟
 
هل سيتوقفون عن وصف جيشنا العظيم بأنه جيش المكرونة؟
 
هل ستطالبون بقانون يجرم من يزدري حق المواطنين في السير بأمان بدون انفجارات قنابل ومتفجرات؟
 
في الواقع يا أصحاب قانون الازدراء لم أجد فرقا بينكم وبين اليهود، فهم ابتدعوا سيفا يسلط على رقاب المعارضين لهم أسموه "معاداة السامية”، وأنتم تخترعون الآن قانون “معاداة النكسجية” وتريدون إجبار ٩٠٪ من الشعب على احترام سبوبتكم لربما تعيدون تلميع ثورتكم وطرحها للشعب في ثوبها الجديد لئلا تطير "النحتاية" من بين أيديكم مجددا.
 
 
للتواصل مع الكاتب
@abo_lsan_tawil 
 

مقالات الكاتب

http://almogaz.com/Ashraf-Fawaz

 

 

القسم: 
صورة / فيديو: 
المصدر: 

أشرف فواز يكتب: يسقط يسقط حكم الأسود

 
 
بعد فشل ذئاب غابة ”ذئبائيل” في مهاجمة غابة النهر الجميلة التي تجاورهم بسبب تماسك كل حيوانات الغابة وحبهم لبعضهم البعض، لم يكن أمامهم الا اللجوء إلى ”ذئباما” أبوهم الروحي ورئيس غابة ”ذئبيكا” ليساعدهم، فقرر أن يساعدهم بكل ما يملك لأنه يكره هذا الأسد العجوز.
 
وقال لهم هناك ثعلب لئيم عائلته تحلم بحكم الغابة منذ ثمانين عاما ولم يستطيعوا، لأن الحيوانات تعرف أنهم خونة مخادعون لا عهد لهم، ومعهم ”ستة ثعابين” سامة، سوف أساعده ليحكم الغابة على أن يغمض عيونه عنكم.
 
وأرسل ”ذئباما” زعيم ”ذئبيكا” للثعلب العجوز ووعده أنه سيساعده على حكم الغابة شريطة أن يسمح لـ”ذئبائيل” أن تقطن في الغابة بسلام، فسأله الثعلب “البديع الفرو“ كيف هذا؟ فقال له سوف أخدع ”الفئران النشطة” والـ”ستة ثعابين” وأفهمهم أنهم قوة ضاربة لكي تشيع الفتنة في الغابة فتحدث بلبلة وتثور الحيوانات على الأسد العجوز وتقتله وتتاح لك فرصة حكم الغابة.
 
وبالفعل أرسل ”ذئباما” في طلب مجموعة من ”الفئران النشطة” ليحضروا إليه لأمر هام، ودار بينهم حوار:
 
”ذئباما”: طلبتكم أيها ”الفئران النشطة” مع إخوتكم الـ"ست ثعابين" لكي أسلمكم الغابة لتحكموها بالعدل حيث أنكم مظلومين من أسد عجوز ظالم
 
“فأر ناشط١”: وكيف سنحكم الغابة ونحن فئران؟
 
أحد “الثعابين الستة”: نعم كيف سنخلع الأسد ونحن ضعفاء؟
 
”ذئباما”: أنا سوف أعطيكم خبراتي وسوف اجعل أبنائي في ”ذئبائيل” يدربونكم كيف تخلعون الأسد؟
 
وبالفعل أثاروا فتنة بأن وضعوا سم للحملان، وأشاعوا أن الاسود قتلت الحملان، وأن الأسد العجوز هو من خطط لقتلهم، وأنه بعد الانتهاء منهم سيقتل الحيوانات كلها، ليتخلص من حيوانات الغابة وإعطاء الغابة لذئاب “ذئبابيل”، وقاموا بتنفيذ العديد من المكائد المدبرة من “ذئبابيل” طامعين في حكم الغابة كما وعدهم ”ذئباما”..
 
حتى جاء يوم اجتمع فيه ممثلون عن جميع حيوانات الغابة لتقديم شكاوى للأسد،  وفي هذه اللحظة دخلت مجموعة من الذئاب والتهمت الحيوانات المجتمعة وأشاعت “الفئران النشطة” أن الأسد هو من أرسل الأسود لقتل الحيوانات الغاضبة، وهنا تدخل ”ذئباما” ليطالب الأسد العجوز بأن يحفظ حياة حيوانات الغابة ويرحل، ولم تهدأ الغابة إلا بعد أن وافق الأسد أن يتم حبسه في عرينه وأن يعين الحيوانات ملكا مؤقتا للغابة حتى يختاروا من يحكمهم..
 
 وهنا انتظر “الفئران” إعلانهم حكاماً للغابة كما وعدهم ”ذئباما”، إلا أنه قال لهم بكل خبث “”لا أستطيع أن أعلنكم حكاما حاليا لئلا تشك الحيوانات فيكم وفي أنكم السبب في هذه الفتنة، اصبروا قليلا وبعدها ستحكمون، وساعدونى بأن تشيعوا بين الحيوانات أن الثعالب مظلومة وأنهم مهانون منذ ثمانين عامل على يد الأسود، وأريدكم أن تهتفوا دائما يسقط يسقط حكم الأسود والحيوانات المغفلة ستهتف معكم، فتضمنوا أن الأسود ستعيش ذليلة للأبد””..
 
 وبالفعل تم ما خطط له زعيم ”ذئبيكا”، وجاء الثعلب “البديع الفرو” بأحد أعوانه المطيعين كبديل ليحكم الغابة ويعاونه قائد حراسة الغابة وهو “أسد ذكي” استطاع أن يقنع الثعلب أن ولاؤه للثعلب وليس للغابة..
  
وبدأ الثعلب في تنفيذ مخطط ”ذئباما” لتمكين ”ذئبائيل” من الغابة بعد أن استعان بعشيرته من الثعالب لتخريب الغابة وإرسال فواكه الغابة لعشيرته من الثعالب بغابة مجاورة، ولكنه أغفل أن “الأسد الذكي” و”الصقر” يراقبان كل ما يفعله “الثعلب البديل” ويحبطان مخططاته، وعندما أحس “الأسد الذكي” أن الغابة ستضيع وأن الحيوانات تستعد للثورة على “الثعلب البديل” الخائن، قرر أن يواجه الثعلب وينضم إلى أبناء غابته ويناصرهم، فقبض على الثعلب، وحينها طالبت كل حيوانات الغابة “الأسد الذكي” أن يقبل حكم الغابة.. طلب ”ذئباما” من “الفئران” أن يعيدوا هتافاتهم ثانية يسقط يسقط حكم الأسود وأن يختاروا حيوانا آخر ليصدروه للحكم، ووقع اختيارهم على “القط قطين” الذي طالما وقف في وجه الأسد يهاجمه بسبب مشاكل الغابة ولكنه لم يقدم أية حلول ساعيا فقط للشهرة..
 
وبالفعل قام “الفئران” و”الثعابين” بإقناع “القط قطين" أنه لا رئيس غيره يصلح للحكم، وأنه سيمثله، وأنهم سيروجون له بين حيوانات الغابة الصغيرة السن لينضموا إليهم ويختاره ملكا للغابة، فصدقهم القط حتي تمت انتخابات الغابة واختارت كل حيوانات الغابة “الأسد الذكي” ملكا ولم يحصل "قطين" إلا على أصوات بعض “الفئران” فقط، وبدلا من أن يعلن أنه سيعمل في صف الأسد ليحمى الغابة من ذئاب “ذئبابيل” و”ذئبيكا”، صرح -بعد الهزيمة النكراء- أنه سيستمر في الصراع، فشكك في عملية اختيار الأسد مصدقا الفئران أنه فاز بأصواتهم وهو لا يعلم أن الأسد سيظل أسدا والقط قطا، وأنه لن يصلح يوما أن يحكم الغابة أحد غير “الأسد” مهما حاول “الفئران” و”الثعالب” و”الثعابين” تعضيد "قطين" ليستغل أي موقف ليثير الغابة ضد الأسد.
 
الكارثه الآن، أن بعض حيوانات الغابة صغيري السن في حيرة بين أن يعضدوا “الأسد” خوفا من أن يصبح مثل الأسد العجوز كما يروج "قطين”، أو أن يلتفوا حول القط ليقفوا مع الثعالب ليمنعوا فك أسر الأسد العجوز ملك الغابة السابق.
 
 
**هذه القصه ساخرة, هزلية, حقيقية, خيالية وأي تشابه بينها وبين الواقع فهو طبعا مقصود.
 
 
للتواصل مع الكاتب
@abo_lsan_tawil 
 
 

 

القسم: 
صورة / فيديو: 
المصدر: 

أشرف فواز يكتب: يا وابور قوللي رايح على فين

 
بعد أفول نجم قائد الثورة ومرشح الشباب بعد حصوله على ٣٪ من أصوات الشعب، مما جعلنا نظن أنه سيتنحى عن المشهد السياسي، فاجائنا الأستاذ صباحي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية مثلما يفاجئنا صبي بفرقعة بالونة في لحظه صمت، وظهر علينا في بيان ساخن "ملهلب" أضاف له الكثير من الشطة الثورية والقليل من التوابل العاطفية مع بضعة ملاعق من الصرخات الحنجورية ليقدم لنا وجبة أثارت غثيان الغالبية العظمى من الشعب، ولكنها بالتأكيد أرضت الـ٣٪ الآخرون.
 
رأينا الأستاذ صباحي ممتطيا جواده الثوري ببراعته المعهودة ويصول ويجول مهاجما ومشككا في نوايا الجميع، مهاجما القضاء ومهددا القيادة السياسية ومسلطا سيفه الثوري الخشبي على رقاب الرئيس والحكومة، وبين حين وآخر ينبش بأقدام حصانه في الرماد لتتأجج النيران من جديد.
 
وقبل أن أفيق من صدمتي التي أصابتني بسبب ثقة صباحي الفائقة التي جعلته يتحدث باسم الشعب متناسيا أنه لا يعبر إلا عن "عُشر رُبعه" فقط "متهيألي أشيك من أن أقول ٣٪”، صدمني مرة أخرى بتلميحاته الواصفة للسيسي أنه يمشي على نهج مبارك، قبل أن يطالبه بأن يتدخل في حكم المحكمة ويعيد محاكمة مبارك وأعوانه ويذكرنا بوجود قانون ونيابة خاصين بالثورة تمنح الرئيس الحق أن يعيد محاكمة مبارك لكن "بالصلاة على النبي" لا تستطيع فتح ملفات النصابين والنصابات!!!! ليوجه السيد صباحي ضربة قاصمة لكل من منحه صوته في الانتخابات بعد أن امتنع عن الحديث عن محاكمة مبارك تماما أيام الخائن مرسي ويطالب الآن بتفصيل قانون على مقاس مبارك لمحاكمته بالمخالفة للدستور الذي سبق وأن وافق عليه من قبل.
 
لكن الحق يقال، أعجبتنى نعرة الرئاسة التى طالب فيها السيسي بتحديد موقفه مهددا إياه إن لم يقف مع الشعب "عشر الربع" سيكمل السيد صباحي نضاله كمعارض.
 
“أنا كأشرف الصراحة اتخضيت" من التهديد،،،
 
وقد أزعجني وقوع السيد صباحي في غلطة "رفيعه كده”، عندما طالب السيسي بالانحياز لشهداء الثورة وقد غاب عنه أو تناسى أن السيسي قد أصدر بالفعل تكليفا لرئيس الوزراء بمراجعة الموقف بالنسبة لتعويضات ورعاية أسر شهداء ومصابي الثورة “الذين قدموا حياتهم من أجل رفعة هذا الوطن” كما جاء نصا في بيان الرئاسة.
 
معلش يا سيد صباحي، أكيد كنت سيادتك مشغول في الإعداد لمؤتمرك الإعلامي الكاسح ولم تلاحظ ما اتخذه السيسي من قرارات.
 
 أنا أعرف أن غيرتك على الثورة تجعلك حريصا على اصطياد أية فرصة لتطل علينا دائما كي لا ينسى الشعب دورك الثوري، ولكن كنت أتمنى كما وجهت مريديك لانتخاب مرسي وعصر الليمون بعد خروجك من السباق الرئاسي الأول أمام الجنرال شفيق، أن تعصر ليمون الآن إذا أحسست بالغيرة الثورية وتترك السيسي يتخذ قراراته "كرئيس اختاره ٩٥٪ من الشعب" وتنتظر للنهاية بدلا من أن تشعل البلاد لزعزعة ثقتنا بالسيسي، لأننا بصراحة ثقتنا في رئيسنا تزداد يوما بعد يوم واحترامنا يتضاعف له، لأنه يحترم القضاء وأحكامه كأي رئيس يحترم شعبه.
 
للتواصل مع الكاتب
@abo_lsan_tawil 
 
 
القسم: 
صورة / فيديو: 
المصدر: 

أشرف فواز يكتب رسالة إلى الرئيس: قنبلة «إسكان الشباب» الموقوتة

 
سيدي الرئيس، الشعب يعرف أن اقتصادنا ضعيف ويحتاج للكثير من الموارد كي يتعافى، ونتمنى أن تُحَصل الدولة الضرائب والجمارك المستحقة بقيمتها الفعلية والتى يتم إهدارها من قِبل بعض  الفاسدين لتحقيق مصالح لفاسدين ولمتهربين مما يتسبب في ضياع مليارات كانت ستنعش خزانة الدولة لو كان تم تحصيلها. 
 
وقد لجأ نظام رجال أعمال النظام الفاسد إلى حيلة شيطانية هدفت لبيع الأراضي بنظام القرعة لكي يندفع المستثمرون العازفون عن شراء الأراضي الراكدة بالمدن الجديدة إلى التكالب عليها  و"تسقيعها" لتحقيق ثروات طائلة منها، وخصوصا أن اختراع القرعة تزامن مع ارتفاع سعر الحديد إلى ما يقارب الضعفين ليحقق عدة أشخاص بعينهم مليارات عديدة ودون النظر إلى ما سينتج من آثار خطيرة على مستقبل الشباب، وتم إسكات النظام بهذه الملايين القليلة التى دخلت خزينة الدولة.
 
وقبل أن أرجو من سيادتكم إعادة النظر في نظام بيع الأراضي بالقرعة، وقبل أن أطرح اقتراحاتي البسيطة لحل أزمة إسكان الشباب، أتمنى من سيادتك أن تستفسر عن الفرق بين عائد بيع الأراضي الذي تم تحصيله للخزانة العامة وبين المليارات التى تجنيها مافيا "تسقيع الأراضي".
 
أنا لن أقلد الكثيرين ممن يتناولون المشكلات بدون اقتراح حلول تسهم في القضاء عليها، وأنا لا أطرحها بصفتي أكثر خبرة من المسئولين، بل ما يشجعني على طرحها هو يقيني برغبة سيادتكم في انتشال هذا الوطن من الهاوية واستماعكم لآراء الشباب ليسهمون في حل مشاكلهم....
 
أولا:
 ماذا سيحدث إذا صدر قرار بسحب أية قطعة أرض فضاء في أي مكان بالجمهورية للمنفعة العامة لمدة لا تقل عن خمس أعوام إذا لم يتم بنائها خلال مهلة زمنية محددة ويتم الاستفادة منها بعمل أسواق نموذجية مؤقتة للباعة الجائلين بها، وهذا القرار سيمنع تسقيع الأراضي نهائيا وسيخفض أسعارها لزيادة المعروض للبيع وفي نفس الوقت ستنخفض أسعار الشقق لزيادة المعروض لو تم بناء كل قطع الأراضي الفضاء. 
 
ثانيا: 
يتم التوسع في توزيع أراضي "ابني بيتك" ولا تكون بالقرعة، بل توزع حسب أعمار الشباب، ومثالا نبدأ بمواليد سنة 80 وتكون الأراضي بحد أقصى 300 جنيه للمتر وبالتقسيط على أن يتعهد المشتري بالبناء الفوري وألا يترك الأرض لغيره، ويحق له المشاركة مع شاب آخر بنظام المشاركة وتقسيم الوحدات بينهم.
 
ثالثا:
إجبار الشركات والمقاولين الراغبين في شراء أراضي مميزة باختيار حل من اثنين، إما أن يبنون دورا إضافيا يخصص ثمنه لصندوق إسكان الشباب أو أن يلتزم ببناء عمارة سكنية للشباب تتكون من أربعه أدوار من ماله الخاص كنوع من أنواع الضرائب في أرض تخصصها الدولة له مجانا مقابل منحه ارضا بإحدى المدن المتميزة ضعف مساحة الأرض التى سيبنيها للشباب.
 
رابعا: 
فتح باب الاستيراد لخامات البناء وإلغاء احتكار المليارديرات لسوق صناعة الحديد والأسمنت.
 
وأخيرا سيدي الرئيس، هل تصدق أنه يمكنك تنفيذ مشروع المليون وحدة بدون أن تدفع الدولة جنيها واحدا، وسيكون البناء بالكامل من شركات المقاولات الخاصة والعامة والأفراد!!!  
 
لو فرضنا بيع عدد مائة ألف قطعة أرض مميزة ووضع شرط للحصول على هذة الأراضي المميزة كبناء وتسليم 10 وحدات على الأقل يتم بنائها على أراضي ملك الدولة مقابل كل قطعه أرض مميزة يشترونها من الدولة.
 
أنا أعلم يا ريس أنك تواجه حربا من رجال أعمال النظام القديم لأنك لم تعطي لهم أهمية وقلت أنه ليس هناك أحدا أنت مدين له، ولكنك إن حققت هذه المعادلة الصعبة ستحفر اسمك بحروف من نور في قلوب الشباب. 
 
للتواصل مع الكاتب
@abo_lsan_tawil 
 
 
القسم: 
صورة / فيديو: 
المصدر: 

أشرف فواز يكتب: رسالة إلى «داعش»

تقتلون وتقطعون الرؤوس وتسيلون الدماء وتنشرون الحقد والكراهية بين جميع الطوائف لتنشرون إسلامكم الداعشى الحديث الداعى إلى الكراهية لتكون لكم السطوة والسيطرة على بلاد العرب ومن بعدها تأملون أن يوفقكم الله فى فتح دول العالم كلها.
 
ولكن ماذا بعد أن تفتحوا العالم كله وتقتلوا مئات الملايين من البشر الذين سيعارضونكم من بوذيين ومسيحيين ويهود بل ومن المسلمين أيضا؟ وهل ستتسع كل قبور العالم لملايين الجثث التى ستقتلونها وماذا ستفعلون بملايين الرؤوس المقطوعة؟
 
هل كل هذا العنف ليكون لديكم أكبر سوق نخاسة بالعالم؟
 
هل تسعون لفرض الإسلام بالقوة وبالدم ليرضى عنكم الله الذى لو كان يريد للعالم كله أن يكون مسلماً لفعلها دون انتظاركم؟
 
ألا تفهمون أنكم بهذه الأفعال تغضبون الله لأنكم تتخيلون أن الله "حاشا لله" ينتظر مساعدتكم لتنتشر شريعته والله برئ من أفعالكم والإسلام أيضا برئ من شروركم؟
 
هل تعلمون أن أعداد الملحدين زادت بين العرب بعد ظهوركم بسبب شهوتكم للدماء أنتم وأعوانكم من الجهاديين والإخوان الإرهابيين والجماعات القاتلة المنتشرة بكل دول العالم مثل بوكو حرام وتنظيم القاعدة والسلفية الجهادية والعشرات من التنظيمات المنتشرة بالعالم؟
 
ألم تسألوا أنفسكم ما هى مصلحة من يمولونكم بالسلاح والمعلومات والدعاية والدعم أم أن شهوة السلطة أعمت عيونكم وضمائركم عن نواياهم؟ دعونى يا إخوتى فى الإنسانية أشرح لكم الدوافع التى يدفع أعداؤكم بسببها لكم عشرات المليارات.
 
أولا رعاتكم يريدون إبلاغ العالم برسالة مفادها هذا هو الإسلام الحقيقى الذى ستموت شجرته لو لم يرويها المسلمون بالدم ويأخذونها ذريعة للحصول على تأييد دول العالم ليستعملوا ضدكم أسلحة الإبادة الشاملة ولينتهى ذكر العرب والإسلام من الوجود.
 
ثانيا رفض العرب لوجود إسرائيل بينهم جعل كل دول العالم تسعى لتحصينها و لكن دائما يصيبهم الرعب من دول المواجهة العربية القوية بعزيمة ابنائها والتى يتمنون ان تختفى من خريطة العالم ولديهم استعدادات ببذل كل غالى وثمين ليتخلصوا من العرب ولكن كيف هل بالحروب الخارجية؟
 
أكيد إذا أرادوا لن يستطيعوا وإلا ستكون حربا عالمية ثالثة.
 
إذا الحل فى هدم هذه الدول هو زعزعة اساساتها من الداخل عن طريق جماعات مثلكم تضرب الاستقرار وتثير الفتنه لتخرج علينا هذة الدول راعية الارهاب مرتدية قناع الرحمة ومنادية العالم ليهب لنجدة مواطنى هذه الدول المساكين التى انتشرتم أنتم بها يا داعش.
 
ثالثا بوجودكم كفزاعة ستلجأ أغلب دول الخليج التى لا يتعدى عدد سكانها بضعة ملايين إلى أمريكا لتدافع عنها من شروركم وهنا ستتوجه مصانع السلاح الأمريكية بتقديم الشكر لكم على أنكم السبب فى تحويل مخزون السلاح الراكد لديها إلى مئات المليارات من الدولارات التى لولاكم ولولا همجيتكم ربما كانت ستوجه لمشروعات تفيد كل دول العرب و تخلق مئات الالاف من فرص العمل و ربما كان سيخرج من بين العرب من يخترع اختراعا يفيد العالم بهذة المشروعات ويغير وجهه نظر العالم للعرب انهم مجرد مستهلكون فقط .
 
ورسالتى الى تنظيمكم ايها الدواعش ان تتركوا العنف واحتلال الدول المحيطة بكم وان تتفرغوا للعبادة و تتركونا نعيش بطريقتنا لأن الله لن يرضيه ان يقتل ادميين صنعة يديه من اجل شهوتكم القذرة استقيموا يرحمكم الله.
 
 
القسم: 
صورة / فيديو: