محمد فتحي

بحسب المدعى العام العسكرى الأمريكى، جوزيف موريس، فإن السيرجنت روبرت بيلز، البالغ من العمر 38 عاماً، تناول الويسكى وشاهد فيلماً من أفلام الحركة مع رفاقه فى معسكره فى إقليم بانجواى فى قندهار بأفغانستان...
منذ 6 سنىة
اليوم أتم عامى الـ33، ولهذا أحببت أن أشاركك بعض الاكتشافات العظيمة التى اكتشفتها خلال الـ33 عاماً الماضية ■ أول ما تستقبلنا به الدنيا هو (صفعة) على مؤخراتنا، وأول ما نستقبله بها هو (الصراخ)، وهو...
منذ 6 سنىة
أنا ابن حى شعبى.. تربيت فى مساكن إيواء الشرابية، وحين قررت أسرتى أن (تعزل) فى مكان أوسع وجدته فى عطفة جوّا حارة متفرعة من شارع، وحين قررت أنا أن أتزوج سكنت فى (عزبة النخل)، فى مكان غريب، لدرجة أن...
منذ 6 سنىة
أبانا الذى فى أى حتة يجلس ويدير الأمور ويحرك خيوط الماريونيت ويضع السيناريوهات والخطط وهو يجلس خلف مكتبه فى غرفة مكيفة واضعاً أمامه عدة شاشات ومحتضناً (الريموتات). إزيك الأول.. عامل إيه؟؟....
منذ 6 سنىة
ما الذى يحدث بين (الدولة) وبين (الإخوان) دعك من التصريحات المتبادلة.. أنا أحدثك عما يحدث فعلياً.. هناك (تفاوض) فى الكواليس.. وهناك (أوراق) لدى كل طرف.. طرف (الدولة) لا يزال الأقوى...
منذ 6 سنىة
ما الجديد فى إعلامنا؟؟.. الواقع: لا شىء. محاولة وصف ما يحدث فى الإعلام المصرى ستؤدى للعديد من جرائم السب والقذف التى يمكن أن يعاقب عليها القانون، ومتابعته المستمرة تؤدى لإصدارك أصواتاً يصعب كتابتها...
منذ 6 سنىة
لن أحدثك عن صبغة صفوت حجازى وكيف أنه كان سيفر هارباً رغم أنه صاحب مقولة «لو وزير الداخلية راجل ييجى يفض الاعتصام على جثثنا»، وكان هو بشحمه ولحمه وجثته أول الهاربين والصابغين، ولن أوجه التحية للمكوجى...
منذ 6 سنىة
ما الموضوع الذى يمكن أن تكتب فيه؟ ضاقت المقالات على وجعنا لما يحدث، وضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على القراء. كيف يمكن أن تعلق على أحداث عديدة وحوادث جسيمة ومواقف مربكة تتعاقب عليك وأنت...
منذ 6 سنىة
خلاص.. كلنا مصنفون، ومنقسمون إلى ثلاثة أقسام خرفان إرهابيين (من وجهة نظر التانيين) أو لاحسى بيادة قتلة (من وجهة نظر الأولانيين) ومن يرفضهما مخنث سياسياً (من وجهة نظر الاثنين) واقع...
منذ 6 سنىة
من جديد نؤكد إحنا شعبين.. اتنين.. مقسومين كل شعب يرى نفسه على الحق والآخر باطل ابن باطل كل شعب يرى أن الشعب الآخر لا يستحق أن يكون موجوداً كل شعب يرى نفسه مظلوماً وضحية والآخر...
منذ 6 سنىة
نعم ننعاهم جميعاً.. لا يزال فينا بعض من إنسانية كنا نظنها غادرتنا، ولا يزال بداخلنا ألم وفى قلوبنا غصة بعد أن علّمنا الزمن وعلم علينا، ولذلك نحزن لهم ولقتلهم وننعاهم. كل الذين قُتلوا وهم يؤدون واجبهم...
منذ 6 سنىة
كان فيه مرة فرقتين. أصحاب مبادئ. وأصحاب مصالح. الاتنين نزلوا عملوا ثورة. أصحاب المبدأ قرروا يكملوا الثورة للآخر، وياخدوا حق الشهدا، ويبنوا البلد على نضافة. وأصحاب...
منذ 6 سنىة
لو سألت أى شخص: ماذا تنتظر من الإخوان المسلمين فى الفترة المقبلة؟ سيجيبك بخططهم المعلنة والمتوقعة، ومنها مثلاً إحداث أكبر قدر من الفوضى، وحصار المنشآت العامة، وشل مرافق الدولة، ومواصلة قطع الطرق، وكل...
منذ 6 سنىة
عايز الحق.. المثل يقول: عد غنماتك يا جحا. عد «الثوريين» الحقيقيين الذين فيهم «الرمق» ولا يزالون يمثلون الثورة المصرية وأخبرنى أين هم وكيف اختفى بعضهم، وكيف تم تشويه البعض الآخر، وكيف تناقص رصيد...
منذ 6 سنىة