محمد فتحي

المصالحة فكرة، بينما عدم الإقصاء مبدأ. الأفكار قابلة للتغير، والمبادئ تظل ثابتة مهما حدث. قبل أيام كان حديث المصالحة (مرطرط) فى كل مكان، لكن حتى (المثالية) سيدهسها الجميع إذا خرجت فى توقيت...
منذ 7 سنىة
أنا من عشاق أحمد شقيرى المذيع السعودى الذى لم يرتبط اسمه بكلمة (داعية)، ومع ذلك فقد دعا إلى الله عز وجل، ربما أفضل من كثيرين تاجروا بالدين، وأدخلوه فى ساحات التشاحن والتنابذ وخناقات الحوارى. ...
منذ 7 سنىة
كنا ندخل الفصل، فيسألنا أحد المفاعيص من زملائنا: انت صايم؟؟ فتؤكد له: الحمد لله، فيطلب منك طلباً غريباً: طب طلّع لسانك كده؟؟ وما إن تفعل حتى يجوب الفصل جرياً بشعور المنتصر وهو يؤكد أنك فاطر....
منذ 7 سنىة
«مباحث الآداب تلقى القبض على (فلانة) دون سبب».. أما فلانة فهى فنانة معروفة، وأما العنوان فهو منشور فى أحد المواقع الإلكترونية التابعة لصحيفة ورقية، وأما سعادتك فأنا متأكد من أنك تقول فى...
منذ 7 سنىة
عزيزتى مصر.. إزيك.. عاملة إيه.. والله العظيم وحشتينى. كنت أود فقط أن أطمئن عليكى. كيف كانت ليلتك أمس؟ هل نمت جيداً؟؟ هل رأيتِ هؤلاء الملايين الذين نزلوا بحثاً عنك؟؟ هل سمعت أصواتهم...
منذ 7 سنىة
لكل من سينزل اليوم للتحرير والاتحادية، هاتفاً ضد الرئيس مرسى ومشهراً ضده الكارت الأحمر لكل من يعتصم الآن عند رابعة العدوية فى انتظار إشارة الهجوم والتكليف. لكل الذين سينزلون فى كل...
منذ 7 سنىة
(1) 3 ساعات فى خطاب.. لييييييييييه؟ ماتش الكورة ساعة ونصف الساعة يتخللها ربع ساعة استراحة، ومع ذلك فقد أتحفنا الرئيس بخطاب ملىء باللت والعجن والغمز واللمز والإفيهات البايخة، وقد حضره لفيف من...
منذ 7 سنىة
المفترض وأنت تقرأ هذا المقال أن يكون الرئيس مرسى قد ألقى خطابه الذى يفترض أنه سيوجهه للأمة وليس للأهل والعشيرة، لكن الأكيد أننى شخصياً لا أعرف ماذا فعل مرسى لأننى كتبت المقال قبل ساعات من الخطاب، وكل...
منذ 7 سنىة
هكذا عرفناه.. اسماً ووظيفة، وهكذا فضّل أن يبقى. تذكرت كل السخريات والإفيهات والنكت التى صدرت على الرجل حين وقف وراء عمر سليمان وهو يقول بيان التنحى، ثم تذكرت المناشدات التى خرجت تسرد تاريخه الذى لم...
منذ 7 سنىة
كخ يا بابا كخ.. عيب يا شاطر إنت وهو.. العبوا مع بعض كويس بدل ما آخد الكورة ومفيش لعب بعد كده. حبوا بعض عشان خاطر مصر.. اختشوا شوية ده انتو كبار.. سبتوا إيه للعيال الصغيرة.....
منذ 7 سنىة
اسمح لى أن ألعب فى نافوخك، بجملة من يلعبون. أمس خرج حكم قضائى يؤكد أن سجن وادى النطرون تم اقتحامه من عناصر من حماس وبدو وسلفيين وإخوان، وأن مجموعة من الإخوان المسلمين كانت متهمة بقلب نظام...
منذ 7 سنىة
* حكمة أول المقال: لو عايز تعمل.. كنت عملت. * أدعى على بلدى وأكره اللى يقول آمين!! * حين تنظر للساحة السياسية الآن يجب أن تتذكر المثل القائل: مفيش حد صالح.. كله بتاع مصالح. * نحن شعب...
منذ 7 سنىة
هل تبرّأ أى إخوانى من تصريحات عاصم عبدالماجد الإرهابى العائد الذى يؤدى «بودى جارد» الشرعية، و«توتو» عضلات «مرسى» وجماعته حين قال: «الراجل يجيلنا عند الاتحادية».. أو «أرى رؤوساً قد أينعت» و«قتلانا فى...
منذ 7 سنىة
هل تبرّأ أى إخوانى من تصريحات عاصم عبدالماجد الإرهابى العائد الذى يؤدى «بودى جارد» الشرعية، و«توتو» عضلات «مرسى» وجماعته حين قال: «الراجل يجيلنا عند الاتحادية».. أو «أرى رؤوساً قد أينعت» و«قتلانا فى...
منذ 7 سنىة