اليوم.. الحكومة تعلن قرارها بشأن حظر التجوال بسبب «كورونا».. واتجاه لتمديده

الموجز  

ينتظر المصريون اليوم، الأربعاء، قرار مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن حظر التجوال الذي كانت قد أعلنت عنه في الـ 24 من مارس الماضي واستمر لمدة أسبوعين من 7 مساءاً وحتى 6 صباحاً، وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر.

واليوم هو آخر أيام مدة الحظر التي أعنلنت عنها الحكومة لحظر حركة المواطنين في جميع المحافظات.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن مصادر مسئولة قولها إن هناك اتجاهاً كبيراً بتمديد الحظر لمدة إضافية في ضوء جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا .

ويأتي قرار حظر التجوال ضمن سلسلة من القرارات التي اتخذتها الحكومة، في ضوء جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، وحرصها على التعامل الفوري مع أي تداعيات لظهور الفيروس القاتل.

وفي الـ 24 من مارس الماضي، أعلن رئيس الوزراء مجموعة من الإجراءات لمواجهة كورونا، منها: إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت.

وأضاف مدبولي أن قرار الحظر لا يسرى على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

كما تضمنت القرارات إغلاق جميع المقاهي والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، فضلاً عن إغلاق جميع المطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات، ووحدات الطعام المتنقلة، ويقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل حتى الساعة السابعة مساءً.

تعليقات القراء