منظمة الصحة العالمية: مصر الأولى على مستوى إفريقيا في وفيات كورونا.. والثانية في الإصابات.. ووزارة الصحة ترد

الموجز

كشفت منظمة الصحة العالمية أحدث إحصاء لإصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد، في قارة إفريقيا.

وتجاوزت الإصابات في القارة السمراء الـ84 ألف حالة، وأكثر من 2700 وفاة بسبب الوباء.

وتصدرت مصر القارة الأفريقية في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا، بإجمالي 612 حالة وفاة، وذلك قبل أن يرتفع الرقم، أمس، بتسجيل 18 حالة جديدة، ليصل إلى 630 وفاة. حسبما نشر موقع "القاهرة 24".

ووففًا لهذه الأرقام، بلغت نسبة الوفيات جراء فيروس كورونا في مصر، 22.3% من إجمالي الوفيات التي سجلت في القارة السمراء.

واحتلت جنوب إفريقيا المركز الأول في عدد إصابات فيروس كورونا المؤكدة، بـ15.515 ألف حالة.

فيما جاءت مصر بالمركز الثاني، بإجمالي 11.719، وفقًا لما تم رصده في تقرير “الصحة العالمية”، إلا أن رقم الإصابات الخاص بمصر ارتفع، أمس، ليصل لـ12229 حالة إيجابية، بعد تسجيل 510 إصابات جديدة، أمس الأحد.

ووفقًا لهذه الإحصائيات، بلغت نسبة إصابات كورونا المسجلة في مصر، 13.9%، من إجمالي الإصابات المسجلة في قارة إفريقيا.

وكشفت بيانات وزارة الصحة والسكان أن نسبة الوفيات وفقا لأخر احصاءات بلغت 5.1 % بعدما سجلت مصر 630 حالة وفاة بالجمهورية منذ بدء أزمة كورونا وحتى الآن. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 222 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 3172 حالة

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 510 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وذكرت أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس  الأحد، هو 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحى، و630 حالة وفاة.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

تعليقات القراء