انفوجراف.. بعد فشله مع الأهلي.. الزمالك يتعاقد مع كارتيرون.. تعرف على أرقام المدرب الفرنسي مع المارد الأحمر

كتب: ضياء السقا

قرر مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مديرا فنيا لفريق الكرة الأول بالنادي خلفا للصيربى ميتشو .

ويعاون كارتيرون سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز مساعدين، واليوناني أنطونيو مدربا للأحمال.

وسبق لكارتيرون تدريب الأهلي في يونيو 2018، لمدة 5 أشهر فقط تقريبا، فشل خلالها في تحقيق أي بطولة سواء محلية أو قارية، حيث قاد المدرب الفرنسي الأهلي في 6 مباريات فقط في بطولة الدوري الممتاز، فاز في 3 منها، وتعادل فى مباراتين، وخسر مباراة وحيدة أمام الاتحاد السكندري.

وسجل الأهلي مع كارتيرون في الدوري 9 أهداف، بينما تلقت شباكه 5 أهداف منها رباعية في مباراة وحيدة أمام الاتحاد السكندري.

وفي البطولة العربية للأندية "كأس زايد"، حقق كارتيرون فوزا وحيدا مع الأهلي ، حيث خاض 4 مباريات فاز بواحدة وتعادل في الثلاثة الأخرى، وخرج الفريق مبكرا من البطولة على يد نادي الوصل الإماراتي، بعدما نجح الفريق الإماراتي في خطف التعادل الإيجابي 2 / 2 فى الإسكندرية ثم التعادل فى الإمارات 1 / 1.

أما مسيرة المدرب الفرنسي مع الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فتتمثل في 10 مباريات، فاز في 7 منها، وتعادل في واحدة، وخسر في مباراتين، وخسر الفريق لقب البطولة في النهائي، أمام نادي الترجي التونسي، بعد فوز بطل تونس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة فى نتيجة المباراتين ذهابا وإيابا.

وبشكل عام سجل الأهلي تحت قيادة كارتيرون 38 هدفا، واهتزت شباكه بـ20 هدفاً في مختلف البطولات.

وفي نوفمبر 2018، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، إقالة كارتيرون، بعدما ودع المارد الأحمر بطولة كأس زايد من دور الـ16 بعد التعادل مع الوصل الإماراتي بهدف لكل منهما، كما خسر من الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بثلاثية.

وفي سياق متصل، نشر موقع "سوبر كورة"، انفوجراف يوضح أرقام كارتيرون مع الأهلي.

عدد المباريات: 21 مباراة

الفوز: 12 مباراة

التعادل: 6 مباريات

الهزيمة: 3 مباريات

الأهداف المسجلة: 38

الأهداف المستقبلة: 20

نسبة الفوز: 75 %

معدل التهديف: 1.8

نظافة الشباك: 11 مباراة

تعليقات القراء