يسرى غازى

أيمن دجيش: هذا السبب وراء اهتزاز مستوى حكام لقاء الجونة والزمالك

سلط أيمن دجيش الحكم الدولي السابق الضوء على الأداء التحكيمي فى مباراة الزمالك والجونة التى إنتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 فى المباراة التى أقيمت فى إطار اللقاء المؤجل من الجولة الـ 33 فى الدورى الممتاز.

قال دجيش فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد": حضر اليوم الحكم محمود عاشور لملعب الجونه لادارة مباراة من اهم مباريات الدوري لقرب حسم لقب الدوري وبذل مجهودا كبيرا طوال مجريات اللقاء المثير.

وتابع: احتسب عاشور جميع الاخطاء بصورة صحيحة ولم يهتم بـ مطالبة اللاعبين بالحصول علي اخطاء واستمرت المباراة بشكل طبيعي حتي إحراز الجونة هدف التعادل وتشابك اللاعبين احمد ياسر ريان ومحمود علاء ومن هنا بدأت صوره غير طيبة للمباراة.

وأضاف: كان يجب علي عاشور اتخاذ اجراء صارم مع اللاعبين الذين بدأت أعصابهم تنفلت وارتكاب اخطاء غريبة ليس في كرة القدم وتوترت المباراة علي كافه الاصعدة وتم طرد يوسف اوباما ومحمود الجزار بعد خناقة لا تحدث في ملعب كره قدم أمام الحكم الإضافي طارق مجدي الذي ابلغ عاشور بطرد اللاعبين.

اختتم حديثه قائلا: عموما ما حدث اليوم لا يليق بمباراة في الدوري المصري ولابد على من يديرون كره القدم في الفترة القادمة عمل تغيير كبير في اللوائح والعقوبات فبعد تنظيمنا لأروع بطوله عبر التاريخ الافريقي لا يجب ان تكون كذلك الشكل العام للكره المصرية.

القسم: 
المصدر: 

وفاة شقيق التوأم حسام وإبراهيم حسن بعد معاناة مع المرض

توفي اليوم الخميس شقيق التوأم حسام حسن المدير الفنى لفريق سموحة وإبراهيم حسن في الجهاز المعاون للفريق السكندرى بعد معاناة مع المرض.

وتلقى العميد وتوأمه العديد من الاتصالات والعزاء بعدما غاب الثنائي عن تدريبات فريق سموحة اليوم وقاد التدريب طارق سليمان المدرب العام للفريق السكندرى .

ومن المقرر أن يتلقى التوأم العزاء فى مسقط رأسيهما بحلوان.

القسم: 
المصدر: 

من داخل معسكر الخضر.. موقف صارم لـ لاعبي الجزائر قبل مواجهة السنغال فى نهائى الكان

علم صدى البلد من مصادر جزائرية أن لاعبى منتخب الجزائر أبدوا رفضا قاطعا الحديث عن قيمة مكافآت التتويج بلقب نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا فى النسخة رقم 32.

ويلتقي غدا الجمعة فى تمام التاسعة مساءً منتخب الخضر بقيادة جمال بلماضي نظيره منتخب السنغال فى نهائى كان مصر 2019 على ملعب استاد القاهرة.

قال المصدر ذاته إن محاربي الصحراء رفضوا الحديث عن أي مكافآت مالية داخل المعسكر الختامي قبل مواجهة السنغال غدا، مؤكدين أن المهمة القومية التي حضروا من أجلها إلى القاهرة هى العودة باللقب الثاني إلى الجزائر وإسعاد الشعب الجزائري.

لفت إلى أن الحكومة الجزائرية فى حال التتويج باللقب الثاني فى العرس القاري هى من تتولى صرف مكافآت لاعبي الخضر إلى جانب وجود مكافآت أخرى لا يتم الإعلان عنها، مشددا على أنه لا حديث داخل معسكر محاربى الصحراء سوى التتويج باللقب القارى الثانى فى تاريخ الجزائر.

يذكر أن السنغال تتأهل إلى نهائي كان 2019 بعد الفوز على تونس فيما نجح منتخب الخضر في تخطي عقبة نيجيريا فى المباراة التى أقيمت فى نصف نهائى العرس القاري.

القسم: 
المصدر: 

استعدادا لـ دورة اليونان.. موعد تنصيب مدرب منتخب مصر للكرة الشاطئية

كشفت مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة عن موعد اعتماد تفعيل عقود تولى الدكتور جمال محمد على منصب المدير الفنى لمنتخب مصر للكرة الشاطئية.

قال المصدر لـ "صدى البلد": إن التشكيل المنتظر اعتماده من قبل مجلس الجبلاية يقوده الدكتور جمال محمد علي مديرا فنيا لفراعنة الشاطئية على أن يتم تفعيل عقده بداية من أول شهر أغسطس المقبل.

أشار إلى أن الجهاز المعاون للمدير الفنى يتكون من عبدالواحد السيد مدير للمنتخب وأحمد أبو سريع مدربا عاما وايمن فريد طبيبا وياسر عبدالخالق مدربا للحراس.

ولفت إلى أن منتخب مصر للكرة الشاطئية يشارك فى الوقت الراهن فى دورة نيوم الودية الدولية المقامة حاليا فى السعودية فى إطار الاستعداد للمشاركة فى دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر إقامته خلال شهر أغسطس المقبل فى اليونان.

القسم: 
المصدر: 

تليفزيون ملون .. مكافأة لاعبي الجزائر بعد التتويج بـ أمم أفريقيا 1990

يلتقى فى التاسعة مساء غد الجمعة منتخب الجزائر ونظيره منتخب السنغال على ملعب استاد القاهرة فى المباراة النهائية ببطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الماضى وحتى 19 يوليو الجاري.

وتنتظر الجماهير الجزائرية تتويج منتخب محاربي الصحراء باللقب الثاني على مدار تاريخ مشوار الخضر الكروي بعدما نجح المنتخب الجزائرى فى حصد اللقب الأول عام 1990 فى النسخة التي استضافتها الجزائر عبر أراضيها.

وقالت مصادر جزائرية إن لاعبى منتخب الجزائر جيل 1990 الذين نجحوا فى نيل اللقب الأول فى تاريخ الكرة الجزائرية للبطولة الإفريقية حصلوا على مكافآت عقب التتويج بالكأس الأولى في العرس القاري.

وأكدت المصادر أن الحكومة الجزائرية منحت حينها لكل لاعب عقب التتويج باللقب القاري الأول مبلغا ماليا بسيطا إلى جانب تليفزيون ملون.

يذكر أن منتخب الجزائر صاحب الأرض فى بطولة أمم إفريقيا عام 1990 شارك ضمن منافسات المجموعة الأولى رفقة نيجيريا وكوت ديفوار ومصر ونجح فى تحقيق الفوز فى المباراة الافتتاحية أمام نيجيريا بخمسة أهداف مقابل هدف كما تغلب على الأفيال الإيفوارية بثلاثية فى الجولة الثانية وفي الجولة الثالثة حققت الجزائر فوزا على مصر بهدفين مقابل لا شيء ليتأهل إلى نصف النهائي.

وعبر منتخب الخضر السنغال في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف والتقى نيجيريا فى نهائى كان 1990 وفاز بهدف وحيد أحرزه شريف عوجاني ليحصد اللقب الأول فى تاريخ الجزائر.

القسم: 
المصدر: 

وفاة شقيق التوأمين حسام وإبراهيم حسن.. الجنازة غدا والعزاء السبت

تقرر إقامة صلاة جنازة الراحل محمد حسن شقيق التوأمين حسام وإبراهيم غدا بعد صلاة الجمعة في مسجد المراغي بحلوان على أن يقام العزاء يوم السبت في حلوان بشارع محمد سيد أحمد تقاطع شارع عبد الله.

وتوفي اليوم الخميس شقيق التوأم حسام حسن المدير الفنى لفريق سموحة وإبراهيم حسن في الجهاز المعاون للفريق السكندرى بعد معاناة مع المرض.

وتلقى العميد وتوأمه العديد من الاتصالات والعزاء بعدما غاب الثنائي عن تدريبات فريق سموحة اليوم وقاد التدريب طارق سليمان المدرب العام للفريق السكندرى.

القسم: 
المصدر: 

لفتة إنسانية لـ مدرب الجزائر قبل لقاء السنغال فى نهائى أمم إفريقيا.. تفاصيل

يلتقي غدا الجمعة فى تمام التاسعة مساءً منتخب الجزائر نظيره منتخب السنغال فى نهائى بطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الماضى وحتى 19 يوليو الجارى على ملعب استاد القاهرة.

وشهد معسكر الخضر حضور عائلة جزائرية إلى القاهرة ومنها إلى مقر إقامة المنتخب الجزائري بأحد فنادق التجمع الخامس وطالبوا بإجراء مقابلة مع جمال بلماضي المدير الفني.

ونجحت العائلة فى الإجتماع مع بلماضي واستمع إلى شكواهم التي كانت عبارة عن احتياجهم لعملية جراحية كبيرة خاصة بابنتهم الصغيرة وبدوره لم يتردد المدير الفني للخضر فى مساعدة الأسرة الجزائرية حيث تكفل بكافة مصاريف العملية الجراحية.

يذكر أن السنغال تتأهل إلى نهائي كان 2019 بعد الفوز على تونس فيما نجح منتخب الخضر في تخطي عقبة نيجيريا فى المباراة التى أقيمت فى نصف نهائى العرس القاري.

القسم: 
المصدر: 

زيارة تحفيزية.. رئيس الجزائر يؤازر لاعبي الخضر قبل لقاء السنغال في نهائي أفريقيا.. صور

عقد الرئيس الجزائرى عبد القادر بن صالح اجتماعا مع لاعبي منتخب الجزائر والجهاز الفنى فى فندق الإقامة الخاص بهم قبل مباراة الغد أمام السنغال.

ويلتقي غدا الجمعة فى تمام التاسعة مساءً منتخب الجزائر بقيادة جمال بلماضي نظيره منتخب السنغال فى نهائى كان مصر 2019 على ملعب استاد القاهرة.

طالب الرئيس الجزائرى لاعبي الخضر بضرورة تحقيق خوض نهائى كان مصر 2019 بشكل يليق بسمعة الكرة الجزائرية والعودة إلى البلاد باللقب الثانى فى تاريخ محاربو الصحراء، مشيدا فى الوقت ذاته بأداء اللاعبين خلال المباريات السابقة فى العرس القارى.

يذكر أن السنغال تتأهل إلى نهائي كان 2019 بعد الفوز على تونس فيما نجح منتخب الخضر في تخطي عقبة نيجيريا فى المباراة التى أقيمت فى نصف نهائى العرس القاري.


القسم: 
المصدر: 

جمال الحاجي يكشف سر فوز تونس على مدغشقر والتأهل لـ نصف نهائي الكان

سلط الدكتور جمال الحاجي المدرب التونسي والمحلل الكروى الضوء على تأهل نسور قرطاج الى نصف نهائى بطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو الجارى.

قال الحاجى فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد": دخل نسور قرطاج مباراة مدغشقر بحذر كبير نظرا للسمعة الطيبة التي تمتع بها المنتخب الملغاشي في الأدوار السابقة لعل أبرزها انتصاره على نيجيريا وتصدره مجموعته ثم إزاحته منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور الثمن النهائي.

تابع: حذر نسور قرطاج كان مدروسا بعمق حيث أغلقوا كل المنافذ امام اخطر اللاعبين الملغاشيين في الهجوم كالسريع ندريا ماتسينورو واندرياتسيما وتعاملوا بذكاء في وسط الميدان حيث أمن السخيري التغطية الدفاعية كلاعب ارتكاز محوري ثابت مما حفز الفرجاني ساسي وغيلان الشعلالي على التقدم ومساندة الهجوم وتكوين خط ثان في ظهر مهاجميها واللعب على مشارف منطقة 18 ياردة وانتظار الكرة الثانية او الاختراق والتصويب ولعل الهدف الأول الذي سجله فرجاني ساسي دليل على هذه الخيارات.

وأضاف: بعد هذا الهدف تحررت الأرجل التونسية وتقدم نسور قرطاج نحو الهجوم بحثا على الهدف الثاني لتامين الترشح وهنا تعددت الهجمات و تراجع في المقابل أداء الملغاشيين وافسحوا المجال أمام زملاء الخزري الذي صوب بقوة في الدقيقة 60 و على اثر المرتدة سجل المساكني بطريقة فيها حنكة كبيرة، وقبل ذلك فهم التونسيون أن منتخب مدغشقر في متناولهم فقاموا بتنويع أدائه الهجومي في ظل تقارب كبير خطوطه الثلاثة وبروح انتصارية غير مسبوقة توجها بهدف ثالث.

لفت إلى أن أبرز الملاحظات هي تطور أداء نسور قرطاج من مباراة لأخرى وتطورت أيضا قراءة اللعب من طرف الجهاز الفني بقيادة الفرنسي جيريس وقدم منتخب تونس قمة أدائه في مباراته مع منتخب مدغشقر الذي يبقى متواضعا رغم تألقه والسؤال المطروح هو هل سيتواصل هذا الأداء المتميز أمام منتخب أسود التيرانجا العتيد رغم ان الظروف ستكون مغايرة والمنافس هذه المرة سيكون من الحجم الثقيل.

القسم: 
المصدر: 

إعفاء منتخب مصر لكرة الصالات من خوض التصفيات المؤهلة لـ أمم المغرب 2020

حصل منتخب مصر لكرة الصالات بقيادة هشام صالح على إعفاء من قبل الاتحاد الإفريقي بعدم خوض التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقرر إقامتها فى المغرب مطلع عام 2020.

جاء إعفاء فراعنة الصالات من خوض التصفيات المؤهلة لـ أمم إفريقيا فى المغرب عام 2020 نظرا لاحتلال المركز الأول إفريقيا وعربيا فى التصنيف الذى تم الإعلان عنه من قبل الاتحاد الدولي مؤخرا.

من المقرر أن يتأهل 3 من المنتخبات المشاركة ضمن نهائيات بطولة أمم أفريقيا 2020 بالمغرب إلى لكأس العالم التي تستضيفها ليتوانيا.

يذكر أن منتخب الصالات يلتقى بعد غد الأحد منتخب مصر لكرة الصالات بقيادة هشام صالح نظيره منتخب جنوب أفريقيا فى إطار الدورة الودية الدولية الرباعية المقامة حاليا فى جنوب أفريقيا ويشارك برفقة منتخبات جنوب أفريقيا وزامبيا وموزمبيق.


القسم: 
المصدر: